اخبار مميزةالأخبارتقارير وإحصاءات

مناطق قريبة من اسطنبول لقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة

 

مع تعداد سكانها الذي يفوق 14 مليون نسمة ، ليس من المستغرب أن تصبح اسطنبول مدينة مزدحمة و مكتظة بالسكان بالإضافة إلى ضغوط وتوترات العمل التي تجعل الإنسان مضطرا إلى الخروج و الابتعاد عن هذه الأجواء الصاخبة و البحث عن الهدوء و السكينة.

ومع حلول فصل الشتاء واكتساء المروج و السهول بالحلة الثلجية البيضاء ننصحكم بزيارة 10 مناطق قريبة من اسطنبول اخترناها لكم لقضاء عطلة نهاية أسبوع شتوية ممتعة :

 قرية غاريبتشه Garipçe Köyü :

بالرغم من وقوعها في قلب اسطنبول وبعدها قرابة 10 كيلومترات فقط عن منطقة “صاري ير ” Sarıyer في القسم الأوروبي إلا أنها تعد ملاذا آمنا و ملجأ هادئا بعيدا عن صخب و ضجيج المدينة ، ولاتنسوا تناول طعام الفطور صباحا أمام منظر البحر الساحر و في المساء تذوق أشهى و ألذ أنواع السمك البحري الذي تشتهر به هذه القرية.garipce_koyu_1

 جزيرة “أفشا” Avşa Adası :

هي أحد لآلئ بحر مرمرة وتبعد حوالي الساعتين و نصف بالسفينة عن اسطنبول و تبعد عن مركز مدينة مرمرة التابعة لها مسافة 11 كيلومتر.

وتتميز بهدوئها و سكونتها في فصل الشتاء ولهذا فهي تعد وجهة سياحية مفضلة للهاربين من ضوضاء مدينة اسطنبول وبخاصة في عطلة نهاية الأسبوع.

avsa_adasi_2

منطقة كاندرا Kandıra Bölgesi :

تقع على حدود ولاية كوجالي و تحوي بلدات ساحرة جدا مثل : ” كفكن” Kefken ، ” كربه” Kerpe ، “جبجي” Cebeci ، “سيريك” Seyrek التي بدورها تملك سواحل ومناظر جميلة وفريدة من نوعها وبخاصة ساحل “كفكن” الذي يتميز بصخوره الوردية.

kefken-pembe-kayalari_3_0

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق