اثار ومتاحفاخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئية

«هيئة تنشيط السياحة»: 7 ملايين و400 ألف سائح زاروا مصر فى 2017

قالت رئيس قطاع السياحة الدولية فى هيئة تنشيط السياحة نهاد جمال الدين، إن العام الجارى ٢٠١٧، شهد نموا تصاعديا ملحوظا من حيث أعداد السائحين الذين قاموا بزيارة مصر، حيث بلغت أعداد السائحين خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر الماضى، نحو ٧ ملايين و٤٩٨ ألف سائح.وأضافت جمال الدين فى تصريحات صحفية، اليوم، أن أعداد الليالى السياحية، ارتفعت إلى ٧٦ مليونا و٢٠٠ ألف ليلة خلال الـ 11 شهرا الأولى من العام الجارى، بزيادة بلغت ١٦٠% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

ونوهت إلى أن ألمانيا تصدرت الترتيب الأول فى الحركة الوافدة إلى مصر من حيث أعداد السائحين، حيث بلغت أعداد الزائرين منها مليونا و٢٠٠ ألف سائح بزيادة عن العام الماضى 91%، تلتها أوكرانيا فى المركز الثانى بواقع ٧٠٠ ألف سائح بزيادة 110% عن نفس الفترة من العام الماضى، وصعدت السعودية للمركز الثالث لتصدر لمصر 620 ألف سائح بزيادة بلغت 30%عن العام الماضى.

كما صعد السودان للمرتبة الرابعة فى أعداد السائحين الوافدين لمصر، بواقع ٣٢١ ألف سائح، واحتلت ليبيا المركز الخامس بـ٣٠٨ ألف سائح، وتصدرت انجلترا المركز السادس بـ٢٩٠ ألف سائح، وجاءت الصين فى المرتبة السابعة بـ٢٦٠ ألف سائح، واحتلت ايطاليا المرتبة الثامنة، حيث بلغ أعداد السائحين منها ٢٣٨ ألف سائح.

وأضافت جمال الدين، أن تلك الدول كانت حظرت سفر مواطنيها إلى مصر العام الماضى، لكن بعد تغيير الصورة الذهنية لمصر للأفضل من حيث الأمن والاستقرار واستقرار الوضع الداخلى، سمحت لمواطنيها بإمكانية السفر لمصر مرة أخرى، لافتة إلى أن الهيئة بصدد تدشين حملة ترويجية عبر شركة «جى دبليو تى» للسوق الروسية؛ استعدادا لاستقبال الروس خلال شهر فبراير القادم.

وفى سياق متصل، استقبلت مدينة دهب، اليوم، 1180 سائحا من مختلف جنسيات العالم، وصرح مصدر بشرطة السياحة فى محافظة جنوب سيناء، أن السائحين أكثر من نصفهم مصريون، بواقع 650 سائحا.

وأضاف المصدر أن هناك 530 سائحا أجنبيا من مختلف جنسيات العالم، منهم 232 سائحا ألمانيا و45 سائحا روسيا و55 سائحا أوكرانيا و8 سائحين إيطاليين و19 سائحا من مختلف الدول العربية و10 سائحين من اليابان و7 من الهند و3 أمريكيين، بالإضافة إلى 162 سائحا من دول شرق آسيا.

ونوه المصدر، إلى أن النسبة العامة للإشغال السياحى فى المنتجعات والقرى والفنادق السياحية بالمدينة، وصلت إلى 30%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق