اخبار مميزةالأخبارعروض الفنادق

فندق مسك بالموج يضيف 195 غرفة وجناحًا للقطاع الفندقي بسلطنة عمان

افتتح صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان أمس فندق مسك بالموج مسقط من فئة الأربع نجوم والتابع لمجموعة الذهبية القابضة وتديره شركة شذا «كمبينسكي» العالمية كأول فندق لها بمنطقة الخليج.

ويضم فندق مسك الذي يقع على مارينا الموج 195 غرفةً وجناحًا مجهزًا بأحدث التقنيات، حيث يشكل فندق مسك علامة تجارية راقية ومعاصرة بلمسة عربية حديثة مستوحاة من الثقافة العربية والتاريخ العماني العريق، كما يحتوى على أربعة مطاعم ومركز للأعمال وقاعات متعددة الاستخدام مجهزة بكل الوسائل الحديثة وبركة سباحة بإطلالة رائعة على مارينا الموج، إضافة إلى وسائل الراحة والاستجمام حيث يضم أيضا مركزًا للاستجمام واللياقة البدنية.
ويعتبر مشروع مسك جزءًا من خطة استراتيجية طموحة لمجموعة الذهبية القابضة في التوسع وخلق شراكات مع مشغلين عالميين في مجال الضيافة الأمر الذي يتماشى مع النمو المطرد الذي شهدته السلطنة خلال السنوات الماضية وقيام العديد من مشاريع البنية التحتية والخدمات. حيث تستهدف المجموعة إدراج ما يقارب 1700 غرفة فندقية خلال السنوات الخمس القادمة في المدن الرئيسية بالسلطنة وذلك من خلال إنشاء فنادق فئة الخمس والأربع وثلاث نجوم، وهو ما سوف يساهم بقوة في دفع وتيرة التنمية السياحية للسلطنة ودعم وتعزيز قطاع الضيافة.
وصرح الشيخ سالم بن أحمد الغزالي رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهبية القابضة: «إن فندق مسك الموج من شذا يعد إضافة نوعية لقطاع السياحة في السلطنة لما يتميز به من موقع حيوي على مارينا الموج مسقط، مشيرًا إلى أن السلطنة تمتاز بمقومات سياحية هائلة وأصبحت من الوجهات السياحية المعروفة، كما أن افتتاح الفندق يأتي تزامنًا مع النمو المستمر والسريع للحركة السياحية في السلطنة وقرب بدء التشغيل التجاري لمطار مسقط الدولي والذي سيحدث نقله نوعية في عدد الرحلات القادمة للسلطنة مما يتطلب مضاعفة الخدمات الإيوائية والفندقية.
وأضاف الغزالي: «إن السلطنة تمثل بيئة استثمارية جيدة لما تتمتع به من استقرار سياسي وأمني ووجود مقومات عديدة، وذلك بفضل توجهات الحكومة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- وهي ما يبحث عنها المستثمر في أي بقعة بالعالم، مشيرًا إلى أن القطاع السياحي في السلطنة يسير في المسار الصحيح في ظل التوجهات الجادة لوزارة السياحة واستراتيجيتها السياحية 2040.
وقال: إن رؤيتنا بمجموعة الذهبية القابضة هي توزيع المحفظة الاستثمارية بقطاع الضيافة على مختلف مناطق السلطنة، وخلق استثمارات لها قيمة نوعية مضافة ومردود إيجابي على المجتمع وخلق فرص عمل للشباب العماني والنهوض بمكونات المجتمع والإسهام في عجلة التنمية وإنعاش الاقتصاد الوطني.
ومجموعة الذهبية القابضة إحدى كبريات الشركات الرائدة في مجال الاستثمار الفندقي في السلطنة وقامت مؤخرًا بافتتاح وتدشين والتوقيع على مجموعة من المشاريع النوعية العملاقة في المجال السياحي والفندقي منها مشروع منتج وفندق شذا صلالة فئة 5 نجوم ويحتوي على 300 غرفة وهو قيد الإنشاء حيث من المتوقع افتتاحه في الربع الثاني من العام القادم، ومشروع فندق انترسيتي فئة ثلاث نجوم بالمنطقة التجارية بمدينة صلالة الذي تم افتتاحه خلال خريف عام ، ومشروع موفنبيك مسقط فئة أربع نجوم بمنطقة الموالح ومشروع ريحان من روتانا فئة أربع نجوم بالموج مسقط وفندق سنترو صحار من روتانا فئة أربع نجوم وجميعها في مراحل متقدمة بالتصميم إذ يعمل فريق التطوير والضيافة لدى مجموعة الذهبية القابضة على بدء الأعمال الإنشائية في القريب العاجل.
من جانبه قال سايمون كومبس، الرئيس التنفيذي لشركة شذا كمبينسكي: إن علامة شذا تتبنى نمط الحياة العربي المعاصر حيث جسد ذلك تطوير فندق مسك الذي عكس نمط الحياة العربي المتطور باستمرار، ونحن على يقين إنها كانت رحلة مرضية.
وأضاف كومبس: لقد قمنا بتصميم فندق مسك وجميع مرافقه وتدريب الموظفين ليكون فندقًا راقيًا، ونعتقد أن فندق مسك من شذا سوف يكون أعلى من فنادق الأربعة نجوم القائمة وبالتأكيد سوف ينافس فنادق الخمسة نجوم في السوق.
ولفت سايمون كومبس إلى أن 30%من موظفي فندق مسك هم من الشباب العمانيين ونحن نأمل ونضمن أن هذا العدد من الشباب العماني سوف يزداد وينمو مع فندق مسك. ونسعى بشذا لاستيعاب المواهب الشابة في السلطنة، وتشجيع الجيل الجديد على تحقيق أحلامهم في قطاع الضيافة من خلال برنامج متكامل للتوجيه والتدريب يدعى شذا كفاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق