اخبار مميزةالأخبارسياحة سعودية

بالصور.. الأحساء تدشن أول سوق دائم لـ 24 حرفة تراثية

افتتح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم ، بحضور مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خالد الفريدة، مركز الإبداع الحرفي الذي يعد أول سوق دائم للحرفيين في المحافظة.
وتشرف على المركز، الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوي “بارع” وذلك برعاية محافظ الاحساء رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير بدر بن محمد بن جلوي.
وقال “الفريدة”: تدشين مركز الإبداع يعد من الخطوات الهامة للحرفيين في المملكة على وجه العموم، وهو ضمن مبادرات التحول الوطني 2020 ، والأحساء تزخر بعدد كبير من الحرفيين، والمركز سيساعدهم في تطوير صناعاتهم عبر الورش العديدة التي ستيقدمها عدد من المتخصصين، لتسويق منتجاتهم على مستوى عال.
وأضاف: مركز الإبداع يعتبر أحد المنجزات التي يفخر بها السعوديون، ونأمل أن يكون المركز نواة تثري الحرف على مستوى المملكة.
وأردف: مركز الإبداع الحرفي الذي يقع خلف مقر الأمانة سيكون مفتوحاً أمام الزوار على مدار العام خلال الفترة المسائية ضمن المسار السياحي لوسط الهفوف المعتمد.
بدوره، قال أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم: مركز الإبداع الحرفي التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الاحساء، شاهدٌ حي على الشراكة الاستراتيجية التي تحرص عليها وتفخر بها الأمانة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وأمانة الاحساء.
وأضاف: المركز سيكون إحدى الوجهات السياحية لزوار الأحساء حيث تتمتع الأحساء بإرث حضاري ضخم ومتنوع في المواقع الطبيعية والتراثية والبشرية ، ونشير إلى وجود حرفيين بارعين يمثلون واجهة حضارية للمملكة.
وأردف: المركز يتضمن تشغيل 24 جناحا حرفيا بالحرف التي تشتهر بها الأحساء مثل حياكة البشوت،والخوصيات،والفخار،والبخور،والسدو والسجاد، والتطريز والكروشيه، والمداد،وأشغال الخشب وصياغة الذهب وغيرها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق