اخبار مميزةالأخبارتقارير وإحصاءات

“السعودية” تنقل 27 مليون ضيف حتى نهاية أكتوبر بزيادة 12%

أعداد الضيوف على القطاعين الداخلي والدولي.

وقد أضافت الخطوط السعودية في بيان لها، أمس الأحد، أن تقرير الأداء التشغيلي للشركة خلال أكتوبر أظهر أنه تم نقل أكثر من 2.4 مليون ضيفاً، مسجلة ارتفاعا نسبته 12%، وارتفع عدد الضيوف من بداية العام حتى نهاية أكتوبر الماضي إلى 27 مليون ضيف.

وأوضحت أن تقرير الأداء خلال أكتوبر تضمن تشغيل 16.3 ألف رحلة، منها 10 آلاف رحلة داخلية، و6.3 ألف رحلة دولية.

ووفقا للتقرير، تصدرت محطتا الرياض وجدة قائمة محطات الناقل الوطني في عدد الرحلات المغادرة خلال شهر أكتوبر ، بنحو 4.06 ألف رحلة عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض، و 3.87 ألف رحلة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وارتفع عدد الرحلات التي تم تشغيلها من يناير حتى نهاية أكتوبر الماضي إلى 173 ألف رحلة، منها 99 ألف رحلة داخلية مجدولة، و 66 ألف دولية مجدولة، إضافة إلى 8 آلاف رحلة إضافية ما بين داخلية ودولية .

وأشارت إلى أنه تم تشغيل الرحلات عبر أسطولها الحديث المكون من 143 طائرة من طرازات بوينج B777 وB787 دريملاين و إيرباص A320 و A330، بخلاف الطائرات المستأجرة، وأسطول طيران أديل، والطيران الخاص، والبيرق، وطائرات الشحن.

وبلغت عدد ساعات الطيران خلال شهر أكتوبر الماضي 41.5 ألف ساعة بزيادة 16%، وخلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري سجلت 441 ألف ساعة طيران بزيادة 21% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهر تقرير الأداء التشغيلي، نموا كبيرا في استخدام تطبيقات الهواتف الذكية لإدارة الحجوزات وإنهاء إجراءات السفر، بارتفاع عدد الضيوف الذين أنهوا اجراءات سفرهم عبر تطبيقات الأجهزة الذكية إلى 278 ألف ضيف بزيادة 89%عن شهر أكتوبر 2016.

وبلغ عدد مستخدمي تطبيقات الأجهزة الذكية 2.4 مليون ضيف خلال الفترة من يناير حتى نهاية أكتوبر الماضي، بنمو نسبته 87% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق