اخبار مميزةالأخبارتقارير وإحصاءات

رئيس”السياحة العالمى”: كاميرون اعتزم رفع حظر السفر لشرم الشيخ قبل استقالته

قال جيرالد لوليس الرئيس المنتخب للمجلس العالمى للسياحة والسفر، فى مؤتمر عقد فى لندن إن ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا السابق كان على وشك إنهاء حظر الطيران إلى شرم الشيخ ولكن استقالته بعد استفتاء “الخروج” من الاتحاد الاوروبى أجلت هذا القرار.
وأضاف لوليس، بحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية “اعترف ديفيد كاميرون لنا فى مؤتمر القمة الذى عقدناه فى بانكوك بأنه كان على وشك السماح بذلك (عودة الطيران) ولكن تم تأجيله”.
وأكدت صحيفة “إندبندنت” على تصريحاته بالإشارة إلى حصولها على تأكيد منفصل لهذه النسخة من الأحداث من مصدر كبير فى صناعة السفر.
ونقلت عن وزير السياحة المصرى، محمد يحيى راشد قوله فى تصريح خاص لها “التوقيت الآن مثالى لعودة السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ.. إن التهديد الحالى فى البيئة السياحية بشكل عام ليس موجها فقط إلى مصر. وهى موجهة إلى كل إنسان يحاول السفر. لقد وضعوا الخوف في أذهان الناس لجعلهم متشككين حول السفر، فالناس تخشى السفر إلى لندن وباريس وبرشلونة ونيويورك”.
وكان مسئولون فى مجال السياحة أكدوا أن حظر الطيران إلى شرم الشيخ كان سببا رئيسيا فى إعلان شركة “مونارك” البريطانية لإفلاسها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق