اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئيةسياحة افريقيا

ديربان الأفريقية… إحدى مدن العجائب السبع

غالبًا عندما نتكلّم على جمهورية جنوب أفريقيا نستحضّر نيلسون مانديلا الذي رسّخ روح المصالحة والتسامح في بلاد عرفت أقسى أنواع التمييز العنصري، ليأتي العقد الأخير من القرن العشرين كاشفًا عن بلاد جميلة حيث يلتقي المحيطان الهندي والأطلسي عند رأس الرجاء الصالح.
وأيضًا عندما نتحدث عن جنوب أفريقيا نستحضر كايب تاون المدينة الجميلة التي تزنّر جبينها الأسمر قمم جبال تايبل ماونتن Table Mountain ، ومدينة جوهانسبرغ وما تحتضنه من سحر أفريقي حرّيف يدخلك في تفاصيل جمال لا يمكن التخلص من مفاعيل سحره
.ولكن بعيدًا من هاتين المدينتين الجميلتين ثمة مدينة هي الأكبر في مقاطعة كوازولو ناتال، وتحتل المرتبة الثالثة بين أكثر المناطق الحضرية اكتظاظاً بالسكان في جنوب أفريقيا بعد جوهانسبرغ وكيب تاون.
إنها ديربان أحد المراكز السياحية الرئيسة في جنوب أفريقيا بسبب المناخ شبه الاستوائي الدافئ والشواطئ الرحبة. في أيار/مايو 2015، تم الاعتراف بها رسميّاً واعتُبرت واحدة من مدن العجائب السبع مع فيغان، الدوحة، لاباز، هافانا، بيروت، وكوالالمبور.
هنا تمضية جزء من إجازتك في جنوب أفريقيا في هذه المدينة يعني الاستمتاع بالشواطئ اللؤلؤية، والنهل من الثقافة الأفريقية- الهندية الرائعة.
الرحلة إلى ديربان من جوهانسبرغ تستغرق ساعة في السيارة، أما إذا كنت قادمة من كيب تاون فالمدة تستغرق ساعتين في السيارة أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق