اثار ومتاحفالأخبارتقارير وإحصاءاتسياحة سعودية

في 8 شهور… 1.2 مليون سائح سعودي لدبي و600 رحلة طيران أسبوعياً للإمارات

أعلنت دائرة السياحة والتسوق التجاري بدبي عن وصول عدد الزوار الخليجيين لإمارة دبي خلال أول 8 أشهر من العام الجاري إلى نحو 2.08 مليون زائر، بما يشكّل نحو 21% من مجمل عدد زوار الإمارة، وإجمالي السياح وصل إلى 10.4 ملايين زائر.

وجاء السوق السعودي متصدراً بعدد مليون و200 ألف سائح أي بنسبة 54% من مجمل عدد الزوار الخليجيين الذي زاروا دبي خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس الماضي، الذي وصل إلى 1.2 مليون زائر، ووصل حجم الحركة الجوية بين الإمارات والسعودية إلى 600 رحلة أسبوعياً بتشغيل 6 شركات ناقلة، فيما يصل إشغال الرحلات إلى أكثر من 90% لا سيما خلال مواسم الأعياد.

وجاء السوق العماني في المركز الثاني، حيث وصل عدد السياح العمانيين إلى 588 ألف زائر، بينما ارتفع عدد الزوار من الكويت بنسبة 2% خلال الفترة من يناير حتى نهاية أغسطس ليصل إلى 298 ألف زائر، مقارنة مع 293 ألف زائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتشير تقديرات الخبراء إلى أن أعداد السياح الخليجيين ستشهد مزيداً من النمو خلال السنوات المقبلة، في ظل مواصلة دبي الإعلان عن المشاريع السياحية وافتتاح معالم سياحية جديدة ساعدت في استقطاب العائلات الخليجية بشكل عام والسعودية بشكل خاص، حيث يتوقع أن يستمر العدد في النمو ليصل إلى نحو 5 ملايين سائح خليجي سنوياً بحلول 2020.

إعلان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق