اخبار مميزةالأخبارتقارير وإحصاءاتسياحة افريقيا

تحذير للسعوديين لا تسافروا لجنوب أفريقيا .. القتل بيد مجهول

اعلن مكتب الأمم المتحدة الذي يختص بالمخدرات و الجريمة  بالولايات المتحدة الامريكية إجراء بعض الإحصائيات حول اخطر 5 دول فى مجال الجريمة والقتل  وسجلت قائمة الدول التي تعرف بانها تحوي أعلى معدلات قتل في العالم ونسبة عدد الجرائم المرتكبة من بين كل 100 ألف شخص من السكان كل سنة.

أولا: جنوب افريقيا

رغم أنها تشتهر باسم دولة “قوس قزح” إلا أن جنوب افريقيا لديها معدل مرتفع من الجرائم و خاصة القتل منها و الإعتداء و الإغتصاب كل سنة.

و يصل عدد سكانها إلى نحو 54 مليون نسمة  و توضح الإحصائيات السنوية للشرطة المحلية إلى ان البلد يعرف حوالي 50 جريمة قتل كل يوم.

 ثانيا : الهندوراس

يبلغ عدد السكان في هندوراس 8.25 مليون نسمة. و تعد من الدول التي تعرف أعلى معدل لجرائم القتل في العالم، و هي أعلى نسبة بين جميع دول العالم، و هو ما يعني أن شخصا يتعرض للقتل بين كل ألف شخص. و لأن الكثير من السياح يقصدونها لقضاء عطلهم فعدد كبير منهم يتم استهدافه للسرقة و غيرها.

ثالثا : فنزويلا

توجد فنزويلا في الساحل الشمالي لأمريكا اللاتينية. و هي من أكبر الدول المصدرة للنفط، لكن لم يشعر فيها سوى 19 بالمئة من السكان بالأمان خلال تجولهم في الليل. و هذا الخوف بالطبع ناتج من نسبة الجرائم في البلد ذلك أن أكثر من خمسين شخص كل سنة بين كل مئة ألف يقتلون. و هو رقم ما زال يتزايد مع مرور السنوات.

رابعا : بليز

تصل مساحة بليز إلى نحو 22.8 ألف كيلومتر مربع أما عدد سكانها فيبلغ نحو 340 ألف نسمة. و هي تعتبر لذلك السبب الدولة الأمريكية الجنوبية الأقل كثافة سكانية. و رغم هذا و رغم تمتعها بالمناظر الطبيعية و جمالها إلا أنها لا تعد بلدا أمنا للعيش فيه أو الدراسة لأنه من ضمن أخطر الدول في العالم بسبب زيادة نسبة معدلات جرائم القتل فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق