اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئيةتقارير وإحصاءاتسياحة افريقيا

شاهد ..20 صورة تكشف سر سياحة دولة “القزم” عاصمة الملح في العالم

تعد دولة جيبوتي العربية أو ما تسمى دولة القزم أو دولة الملح، وهي دولة صغيرة في شرق أفريقيا، كواحدة من أفضل الأماكن على قائمة موقع “لونيلي بلانيت لعام 2018” وهو الموقع المتخصص في الوجهات السياحية في العالم وسط توقعات بأن تتصدر قائمة الدول السياحية الأكثر زيارة لعام 2018.

وتمتلك جيبوتي العديد من المتناقضات السياحية المثيرة والتي تجمع بين المناظر الطبيعية الغريبة مثل البحيرات المالحة والبراكين المنقرضة والسهول الغارقة ومداخن الحجر الجيري والأخاديد الكبرى والهضاب الرائعة، لا تعتبر جيبوتي من البلاد المتطورة، تعتمد السياحة هناك على الأماكن البيئية والطبيعية والمغامرة بالرياضات البحرية وتوجد بها معالم سياحية مجهولة عالمية منها.

جيبوتي

تتميز جيبوتي بوقوعها على الحدود الدولية مع الصومال في الجزء الشرقي من البلاد وكذلك الحدود الدولية مع إثيوبيا في الجزء الجنوبي ويقتصر النشاط السياحي في هذه المدينة على المغامرات الجبلية وركوب الأمواج والتسوق.

بحيرة العسل

تقع بحيرة العسل على عمق 155 متراً تحت مستوى سطح البحر وهي ثاني أقرب بحيرة لمركز الأرض بعد البحر الميت بالأردن وتضم البحيرة أكبر احتياطي للملح في البلاد والعالم فتعتبر كنزاً وطنياً، ويتوقع السكان أن يتم إدراجها كموقع للتراث العالمي قريباً.

تاجورا

تمتلئ المدينة بالمساجد الضخمة وغالباً ما يطلق عليها اسم “مدينة الأبيض” نظراً للعديد من المنازل البيضاء الجميلة الموزعة في كافة أرجاء المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق