اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئيةتقارير وإحصاءاتسياحة أوروبا

لوسيرن..تفاحة سويسرا الذهبية

يطير بكم دليل السائح السعودي اليوم إلى واحدة من اجمل المدن السويسرية، لتعرّفكم على لوسيرن، تفاحة سويسرا الذهبية، ذات الطبيعة الخلابة والأجواء الساحرة. حيث تقع لوسيرن على بحيرة لوسيرن، وهي تعتبر بمثابة البوابة إلى المنطقة الوسطى من سويسرا، حيث ترقد في قلب الطبيعة الجبلية الرائعة، ويؤمها السيّاح في رحلاتهم إلى المنطقة الوسطى من سويسرا وذلك لمعالمها الجميلة ومتاجر القطع التذكارية والساعات فيها وكذلك لموقعها الفاتن على ضفة البحيرة ولجبال ريكي وبيلاتوس وستانسر هورن بجوارها حيث تحلو الرحلات.

 

كما ذكرنا تعتبر لوسيرن مركزًا سياحيًا، ومدينة تاريخية في وسط سويسرا. الاسم الألماني للمدينة هو لوتسرن. وتقع لوسرن على الشاطئ الغربي من بحيرة لوسرن وعلى ضفاف نهر الرويس. عدد سكانها 61,034 نسمة، عدد سكان المنطقة العمرانية 177,734 نسمة. لوسرن، عاصمة كانتون لوسرن. يجذب موقع المدينة على طول البحيرة وبجانب جبال شاهقة، آلاف الزوار سنويًا. وبها أيضًا العديد من عوامل الجذب الأخرى، مثل منازلها التي ترجع للعصور الوسطى، والاحتفال الموسيقي السنوي، ومتحف وسائل النقل السويسري، ومتاحف أخرى. من المعالم التي يشاهدها زوار المدينة، نصب تذكاري أقيم لتكريم الجنود الذين قتلوا أثناء تأدية مهام عملهم في خدمة ملك فرنسا في أثناء الثورة الفرنسية (1789-1799م).

تأسست لوسرن في أوائل القرن الثامن الميلادي. وفي 1332م كانت أول مدينة تنضم إلى الاتحاد السويسري. ويُعد ذلك خطوة هامة في توحيد سويسرا. تُعدُّ مدينة لوسرن بوابة لوسط سويسرا، وهي متربعة على بحيرة لوسرن، ضمن البانوراما الجبلية الرائعة. وذلك بفضل عوامل الجذب، ومحلات بيع التذكارات والساعات، ووضع البحيرة الجميلة والجبال القريبة من رحلات جبل ريجي، وبيلاتوس وستانسيرهورن. وتعتبر البلدة وجهة لسفر العديد من الجماعات والأفراد في رحلتهم عبر وسط سويسرا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق