اخبار مميزةالأخبارالشرق الاوسطتقارير وإحصاءات

المنافسة تكبد الخطوط الجوية الجزائرية تراجع فى أرقام أعمالها

سجلت شركة الخطوط الجوية الجزائرية انخفاضًا في رقم أعمالها خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية في سياق“منافسة الشركات الجوية التي تضمن رحلات إلى الجزائر”، حسبما أكده الرئيس المدير العام  للشركة، بخوش علاش

حصص

وأوضح علاش خلال ندوة الصحفية نظمت عقب اللقاء السنوي بين الخطوط الجوية الجزائرية شركائها من وكالات السياحة البالغ عددها  506 مما أدى إلى أخذ حصص في السوق وحاليا تنشط حوالي عشرون شركة منافسة بالجزائر.

وفي هذا السياق، أشار علاش إلى انخفاض في عدد المسافرين على متن طائرات الخطوط الجوية الجزائرية سنة 2017.

 

منافسة

وفي رده على سؤال حول احتمال رفع أسعار التذاكر، رد علاش بالقول أن الشركة لن تفلت من نتائج انخفاض قيمة العملة الوطنية التي يجب “البت فيها بين التكاليف والتسعيرات”، مع أخذ العرض والطلب بعين الاعتبار مضيفا أن أسعار التذاكر تحدد حاليا وفق المنافسة وتكاليف الشركة بحسب واج.

أما بخصوص الوضعية المالية للمؤسسة، أضاف ذات المسؤول أنها “متوازنة” مشيراً إلى الشروع في تسديد القروض لدى مجموعة من البنوك العمومية وكذا الصندوق الوطني للاستثمار والموجهة لشراء الطائرات.  

 
سداد

وفي هذا الخصوص، تابع علاش بالقول أن الخطوط الجوية الجزائرية قامت بتسديد أربعة (4) ملايين دينار سنويا وستقوم بتسديد في آفاق 2020 ما قيمته اثنا عشر (12) مليار دينار.  

ومن جهة أخرى، أكد أن هذه الشركة الوطنية سجلت حاليا نسبة معتدلة في دقة المواعيد بـ 72% وتتوقع نسبة أكثر من 80% في السنتين المقبلتين.    

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق