اخبار مميزةالأخبارالشرق الاوسطتقارير وإحصاءاتسياحة أسياسياحة أوروبا

تونس خارج تصنيف ال 100 مدينة الأكثر جذبًا للسياح

صدر التقرير السنوي لمؤشر المدن الأكثر جذبًا للسياح والزوار في مختلف أنحاء العالم 2017، والذي تصدره شركة «ماسترد كارد» العالمية المعروفة.

 

يصدر التقرير ليقوم بتصنيف الدول الأكثر شعبية خلال العام الماضي 2016، ويقوم المؤشر بأخذ 132 مدينة من مختلف أنحاء دول العالم في الاعتبار للمقارنة فيما بينهم؛ بحيث تكون هذه المدن ممثلة لكل المناطق الجغرافية في العالم، ولبحث أفضلهم للسياح، وأكثرهم شعبية وجذبًا لهم.

 

وتسيطر قارة آسيا، ومنطقة المحيط الهادي وسواحله على المؤشر؛ حيث إن هناك 11 مدينة من أفضل 20 مدينة على مستوى العالم ينتمون جغرافيًا لهذه المنطقة، ويليها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي لديها أربع مدن في قائمة أفضل 20 مدينة على مستوى العالم بحسب أنباء تونس.

 

وتصدرت مدينة بانكوك المؤشر لتكون المدينة الأكثر شعبية وجذبًا للزوار خلال عام 2016، وذلك للعام الثاني على التوالي؛ حيث تستقبل العاصمة التايلاندية حوالي 21.47 مليون زائر سنويًا، ويأتي حوالي 32% من زوار بانكوك سنويًا من خارج منطقة المحيط الهادي الآسيوية؛ حيث يأتي 37% منهم من الصين، و8% من اليابان، و4% من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الهند وألمانيا 30% من كل دولة منهم، وعادةً ما يزور السياح مدينة بانكوك في شهري أفريل وجانفي من كل عام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق