اخبار مميزةالأخبار

جامعة تبوك توصي بافتتاح كلية سياحة بالوجه لمساندة مشروع البحر الأحمر

أوصى مجلس جامعة تبوك في اجتماعه الأول بفتح كلية السياحة في مدينة الوجه بشكلها العصري وما يتفق مع رؤية المملكة 2030 ويحقق الدعم والمساندة البشرية في مشروع البحر الأحمر.

وأوضح مدير جامعة تبوك المكلف الدكتور عطية بن محمد الضيوفي أن الجامعة وإيماناً منها بدور المنطقة في المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي انبعث منها مشروع البحر الأحمر.

وأضاف الدكتور الضيوفي أن مشروع البحر الأحمر يعد وجهة سياحة عالمية في رؤية المملكة 2030 وقطاع السياحة في نمو مستمر، حيث بلغ نسبة السعودة في قطاع السياحة وفق مسح للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في عام 2015 بلغ 27.8% ومع افتتاح مشروع البحر الأحمر ستتضاعف الفرص الموجودة للشباب السعودي للعمل بهذا المجال حيث قدرت فرص العمل المتولدة من مشروع البحر الأحمر قرابة 35 ألف فرصة عمل.

وأشار الضيوفى إلى أن كلية السياحة ستكون منارة من منارات تأهيل الشباب السعودي للانخراط في المشاريع الضخمة التي إقرارها في المنطقة وستكون الكلية الأولى في المنطقة الشمالية والشمالية الغربية للمملكة العربية السعودية.

وأبان أن الكلية ستقدم ثلاثة برامج متنوعة برنامج ماجستير، برنامج بكالوريوس، برنامج دبلوم تأهيلي وهذا البرامج ستعمل بشكل مباشر لتغذية قطاع السياحة بالكوادر السعودية المؤهلة التي ستسهم في تحقيق رؤية الوطن رؤية المملكة 2030 وتضم الكلية ثلاثة أقسام هي قسم السياحة، قسم الإدارة الفندقية والضيافة، قسم إدارة الفعاليات والإرشاد السياحي.

واختتم الضيوفى حديثة بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمين وزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء الأمين محمد بن سلمان على إقرار المشاريع التنموية في منطقة تبوك والتي تسهم في تنمية المنطقة لتكون أحد روافد التنمية والاقتصاد بوطننا الحبيبن كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على دعمه اللامحدود للعلم والثقافة وحرصه عليها في الجامعة والمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق