اخبار مميزةالأخبار

القنصل الأمريكي بجدة يزور سوق عكاظ ويشيد بالجهود التنظيمية

زار القنصل الأمريكي بجدة ماتياس متيمان مساء اليوم سوق عكاظ في نسخته الحادية عشرة والأجنحة المشاركة فيه مشيداً بالجهود التنظيمية للسوق وما يقدم من فعاليات تاريخية وثقافية تقدم بأسلوب مميز للزوار، مما يسهم في عكس الحركة الثقافية والسياحية للمملكة.
وشملت الزيارة جادة عكاظ التراثية والثقافية والعروض المسرحية واستعراض الفرسان ومهاراتهم، في لعبة الرمح ولعبة السيف والتقاط الحلقات والقفز على الحواجز ورقص الخيل ومسيرة الإبل.
وشاهد القنصل الأمريكي خلال الجولة على أجنحة السوق الحرف والصناعات اليدوية والمقتنيات الأثرية، ومعرض الأسر المنتجة وما يقدمه من أكلات شعبية ومشغولات يدوية إضافة إلى اللوحات الفنية والملبوسات.

كما شملت الزيارة معرض القوات المسلحة وما يحتويه من نماذج للعربات العسكرية والتجهيزات الخاصة بالقوات السعودية والأسلحة والإمكانيات التي يستخدمها من اتصالات ومجسمات للطائرات الحربية والأسلحة القتالية.

كما زار القنصل الأمريكي معرض وزارة الحرس الوطني، حيث كان في استقباله رئيس اللجنة المنظمة لمعرض وزارة الحرس الوطني العميد ركن محمد بن عائض العتيبي، الذي أطلعه على أقسام المعرض والفعاليات والأنشطة المنفذة التي تهدف إلى توعية زوار الفعاليات وتثقيفهم صحيًا، وتعريفهم بأقسام الحرس الوطني والآليات الحديثة التي انضمت للخدمة في ظل الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين، واهتمام ومتابعة وزير الحرس الوطني، الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق