الأخباربانوراما سياحية

الإعلان عن تأسيس الاتحاد العربى للإعلام السياحى واختيار الخرطوم مقرا له والسعودية عضو

أعلن مساعد الرئيس السودانى اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدى، اليوم الإثنين، عن تأسيس الاتحاد العربى للإعلام السياحي، واختيار العاصمة الخرطوم مقرا له، مؤكدا دعم بلاده للمشاريع التى تروج للسياحة والآثار بالدول العربية.
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التأسيسى للاتحاد العربى للإعلام السياحى الذى عقد اليوم بأحد فنادق الخرطوم، ونظمه المركز العربى للإعلام السياحى (فرع السودان)، بحضور صحفيين وإعلاميين يمثلون 16 دولة عربية، من بينها السعودية.

وأكد المهدى أن السودان يدعم الاتحاد بكل إمكانياته، باعتباره من الدول الجاذبة للسياحة ويمتلك موارد متنوعة تتمثل فى الأهرامات والمعابد والشعب المرجانية، بالإضافة إلى ما يتميز به من تنوع ثقافى وكذلك الصحراء والمحميات.

ae8e0165-8973-4e75-bb25-266e01defcaa

ودعا المهدى إلى الترويج للسياحة فى السودان، مؤكداً اهتمام الدولة بها، باعتبارها أحد أهم الموارد الداعمة للاقتصاد، حيث تساعد فى القضاء على البطالة بتوفير فرص عمل جديدة للشباب وإنعاش المناطق حولها ، مشددا على الالتزام بوضع خطط عمل ومنهجية فى الإعلام السياحى والاهتمام بتدريب الكوادر.

من جانبه، قال مدير المركز السودانى للإعلام السياحى محمد عبد القادر – فى تصريح خاص إن المؤتمر يهدف إلى تمتين العلاقات العربية فى المجال السياحي، موضحا أن الاتحاد سيكون الذراع الإعلامية الرئيسية لوزراء السياحة وكافة الجهات المعنية بالعمل السياحى فى المنطقة العربية.

وأشار إلى أن هذا التجمع الإعلامى يعد الأول من نوعه على المستوى العربي، ويهدف لنشر ثقافة وتقنيات الإعلام السياحي، باعتباره عنصرا مهما فى الترويج للجواذب والمقاصد السياحية.

وأوضح عبد القادر أن أعمال المؤتمر تتضمن ورشة عمل متخصصة حول الإعلام السياحي، إلى جانب فعاليات ثقافية وفنية وتراثية، وزيارة إلى منطقة البجراوية أشهر المواقع السياحية بالسودان، لتعريف الوفود العربية بحضارة البلاد الضاربة فى القدم.
من جانبه أوضح خالد آل دغيم الامين العام للمركز العربي إن السعودية حاضرة في تأسيس الاتحاد والذي نتطلع ان يقدم منهجية جديدة وناجحة في العمل السياحي في الوطن العربي ويكون له أثر في دعم اقتصاديات الدول السياحية وهذا مايسعى اليه الاتحاد وفق خطط جامعة الدول العربية الساعية الى تطوير تنموي وبشري .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق