اخبار مميزة

مجلس قطر للمباني الخضراء يعقد مؤتمره السنوي الثاني نوفمبر القادم

السائح السعودي

أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن بدء التحضير للدورة الثانية من مؤتمر المباني الخضراء والتي تقام يومي 13 و14 نوفمبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
وتسلط هذه النسخة الضوء على أهم التحديات والقضايا التي تواجه دولة قطر، ومنطقة الخليج، وما حولهما في مجال الاستدامة، وترشيد موارد البيئة والحفاظ عليها.

ودعا مجلس قطر للمباني الخضراء “في بيان” المعنيين من خبراء الاستدامة والباحثين الأكاديميين لتقديم ملخصات أوراقهم البحثية، والعروض التعريفية، والملصقات حول المحاور الثلاثة لمؤتمر قطر للمباني الخضراء 2016، حتي الثاني عشر من مايو المقبل.
وتدور محاور المؤتمر حول مدن المستقبل المستدامة، وأهمية وجدوى الاستثمار في الأعمال الخضراء، والاستدامة كنمط حياة.

وبهذه المناسبة أوضح المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء أن النسخة الأولى من المؤتمر حققت نجاحًا باهرًا انعكس في مشاركة أكثر من 500 خبير استدامة لمناقشة رؤية دولة قطر في مجال الاستدامة والمباني الخضراء. ونوه إلى أن النسخة الثانية من المؤتمر، المزمع عقدها خلال شهر نوفمبر المقبل، ستسلط الضوء على الطرق الفعالة والوسائل التي يمكن بها تحويل رؤى الاستدامة إلى واقع ملموس. كما يتيح برنامج النسخة الثانية من المؤتمر فرصة فريدة للوفود والمشاركين لدراسة تأثير الاستدامة في حياة الناس اليومية تحت شعار “الاستدامة كنمط حياة”.

وأضاف: “لطالما كان مجلس قطر للمباني الخضراء رائدًا في مجال الاستدامة، حيث ساهم بقوة في تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030. ويتعاون فريقنا منذ عدة سنوات مع مجموعة مرموقة من الأعضاء والمتطوعين في إنجاز عدد من مشاريع البحوث، والتدريب، والتوعية التي كان لها أثر ملموس على المجتمع”.
يذكر أن مجلس قطر للمباني الخضراء، يُعَدُ منظمة غير ربحية، تكرس جهودها للتوعية بحلول المباني الخضراء، وقيادة الأبحاث في هذا المجال، بالإضافة إلى ترويج الممارسات المستدامة في المجتمع. ومن خلال مجلس قطر للمباني الخضراء، استطاعت دولة قطر الانضمام إلى شبكة تضم 80 دولة مختلفة لديها مجالس وطنية للمباني الخضراء تحت مظلة “المجلس العالمي للمباني الخضراء”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق