اخبار مميزة

بدء اعلان جوائز المركز العربى للاعلام السياحى والبدايه بالمدن العربية الافضل

السائح السعودي : خاص :

علن المركز العربي للإعلام السياحي اختيار خمس مدن عربية إلى المرحلة الأخيرة في المنافسة على لقب الوجهة العربية الأفضل لعام 2015.

المركز العربي للاعلام السياحي

وقال مجلس إدارة المركز ، في بيان اليوم الأربعاء ، إن مدينة الغردقة من مصر تنافس مدن فاس من المغرب والمنامة من البحرين والشارقة من الإمارات والحمامات من تونس في القائمة النهائية، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن المدينة المتوجة باللقب في مؤتمر صحفي يعقد في دبي الأسبوع المقبل.

وذكر البيان، أن العديد من المدن العربية تنافست على اللقب في المرحلة الأولى من المسابقة ثم تم اختيار المدن الأكثر نموًا في عام 2014 وفقًا لتقارير إحصائية موثوقة، وفى المرحلة الثانية تم اختيار أكثر المدن العربية التي حصلت على أصوات الإعلاميين والصحفيين العرب المتخصصين في الشأن السياحي.

أوضح المركز أن “المدينة التي سيتم تتويجها باللقب هي الحاصلة على أعلى الأصوات، بالإضافة إلى تحقيقها نسبة نمو مرتفعة مع الأخذ في الاعتبار سهولة الوصول إليها عبر مطار دولي، وامتلاكها مرافق خدمية متميزة”.

والمركز العربي للإعلام السياحي يضم أكثر من 13 جمعية ومؤسسة ومركزًا مختصًا بالإعلام السياحي بكل أقسامه وفنونه في 13 دولة عربية، ويعلن سنويًا جوائز متخصصة في الإعلام السياحي وجوائز للشخصيات السياحية وجوائز للمنشآت والهيئات السياحية.

ويشارك في التصويت إعلاميون وصحفيون ومسئولون عن الترويج السياحي في أكثر من 17 دولة عربية، وتهدف جائزة (أفضل وجهة سياحية عربية) إلى تسليط الضوء على الوجهات السياحية العربية المميزة التي تمتلك العديد من المقومات السياحية، التي تحتاج إلى الدعم الإعلامي والتنشيط السياحي والترويجي.

يشار إلى أن دبى فازت بالجائزة في عام 2012، ثم فازت الشارقة باللقب في عام 2013 ثم مدينة صلالة بسلطنة عمان العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق