الشرق الاوسط

بالصور.. حديقة الأورمان.. عروس يزينها “معرض الزهور” في أعياد الربيع

 حديقة الأورمان قرب أعياد الربيع، تجدها عروسًا تتزين بأشكال بديعة من الزهور مختلفة الألوان والأنواع، حيث يقام بها معرض “زهور الربيع” في كل عام في الثلث الأخير من شهر مارس وحتى أوائل شهر مايو، تكون حديقة الأورمان في هذا الوقت كلوحة متناسقة الألوان، حيث يشعرك النظر إليها بالبهجة وبديع صنع الخالق.
وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد، قد افتتح يوم السبت الموافق 19 مارس 2016، معرض “زهور الربيع” بحديقة الأورمان في الجيزة، في دورته الـ81، والتي تستمر فاعلياتها حتى 2 مايو المقبل، وذلك برفقة محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي.
مساحة المعرض هذا العام بلغت 22 ألف متر، حيث شارك به أكثر من 160 شركة، في عرض عدد من النباتات و الأشجار المختلفة والنادرة، و نباتات الظل والزينة والصبارات، بالإضافة إلى مستلزمات الحدائق ومشاركات المدارس والإدارات التعليمية المختلفة، بحسب ما ذكر وزير الزراعة في تصريحات صحفية على هامش المعرض.
كما يشمل المعرض موضوع تنسيق الحدائق “اللاند سكيب”، فضلًا عن معروضات لكافة المستويات من عدد وآلات وصانعي الأواني الفخارية والأواني البلاستكية التي تخدم مجال الزراعة.
ويستهدف هذا المعرض كل عام، نشر ثقافة الاهتمام بالزهور والنباتات خاصة مع اقتراب أعياد الربيع، التي تزدهر فيها الزهور، نظرًا لتأثيراتها الإيجابية على الصحة النفسية والجسدية، كذلك فإن صناعة الزهور يمكن أن تساهم في تجميل الشوارع والميادين، كما أن هناك مردودا إيجابيا لها على السياحة المصرية وزيادة الدخل القومي من خلال عائد التصدير، خاصة زهور القطف التي يتم تصديرها إلى هولندا، حيث تتميز مصر في هذا النوع من الزهور.
يذكر أن حديقة الأورمان، التي يقام بها المعرض، شهدت عملية تطوير شاملة الفترة الماضية، مما يجعلها مقصدا للسائحين من مختلف دول العالم، للتمتع بالمناظر الطبيعية، حيث تحتوي على أكثر من 600 نوع من النباتات النادرة والأشجار المعمرة، فضلاً عن أنها تحتوي بداخلها على قسم لأبحاث النباتات النادرة، وتعد مركزًا لتدريب الأطباء والأقسام المتخصصة في كليات الزراعة على النباتات النادرة وكيفية زيادتها وكذلك الحفاظ عليها.
يستقبل معرض الزهور جمهوره من الزوار الشغوفين بالزهور والنباتات النادرة والمناظر الطبيعية الخلابة، يوميًا طوال أيام المعرض من التاسعة صباحًا إلى العاشرة مساءِ. 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق