سياحة أوروبا

مدينة تاورمينا | لوحة سياحية منحوتة في الجنوب الإيطالي

السائح السعودي | وجهات سياحية :
تقع تاورمينا على تلة تطل على البحر الأبيض المتوسط في إيطاليا، مع إطلالة مذهلة على جبل إتنا على مقربة من ميناء ميسينا السياحي، والنتيجة هي صورة لا تقارن لبلدة منحوتة في الجبال بين سماء زرقاء ومياه فيروزية وكأنك أمام لوحة مرسومة لأجمل مدن العالم.

تاريخ تاورمينا
كانت تاورمينا مأهولة بالسكان منذ حوالي 800 سنة قبل الميلاد، ومر عليها الإغريق والرومان والعرب والنورمان، الفرنسييين، الإسبان، والإيطاليين، ما يعني أن السائح إلى هناك سيكون أمام مجموعة متنوعة من بقايا العصور التاريخية المثيرة للاهتمام، ولعلك إذا تجولت وسط المدينة سترى الأرصفة الحجرية الرومانية، الفسيفساء البيزنطية، ونوافير الباروك، وكاتدرائية نورمان العربية، والعمارة المعمارية التاريخية وكأنك قد انتقلت في رحلة إلى عصور مضت في دقائق معدودة.

المدرج الروماني
إن كنت من هواة التاريخ سيلفت انتباهك المدرج الروماني الموجود بالمدينة الذي بني في الأصل خلال القرن الثالث قبل الميلاد والذي يطفو على تلة تطل على البحر الأبيض المتوسط، ومن المثير للدهشة أن المدرج محفوظ إلى الآن بشكل جيد، ولا يزال يستخدم كمكان للحفلات المختلفة بما في ذلك رؤية بانورامية للبحر وجبل إتنا الرائع.

ايزولا بيلا
الجزيرة الصغيرة بالمدينة والمعروفة باسم ” ايزولا بيلا” أو “لؤلؤة في البحر الأيوني” هي مكان ممتاز للاسترخاء على الشاطىء بعد الظهر، علاوة على كونها مكانا رائعا للغطس خصوصا مع كونها المأوى الطبيعي لكثير من الحيوانات البحرية الفريدة، ولا يقتصر الأمر على تلك الجزيرة فحسب بل يمتد إلى مجموعة من الشواطىء التي تحبس الأنفاس بالمدينة والتي تلقى الاستحسان من قبل السائحين الذين يزورونها باعتبارها وجهة مفضلة عاما بعد آخر.

جيارديني ناكسوس
في رحلة صغيرة على منحنى الساحل بـجنوب المدينة تقبع منطقة جيارديني ناكسوس حيث استقر الإغريق أولا في جزيرة صقلية، وفي الحديقة الأثرية هناك، يمكنك أن ترى أسس الجدار الصخري من المعابد والأضرحة اليونانية التي تعود إلى قبل نحو ألفي سنة.

الغذاء
المطبخ الصقلي غني بالأطباق المشتقة من جميع الثقافات بما في ذلك العديد من المطاعم التي تقدم إطلالات بانورامية رائعة؛ كمطعم جراندوكا في وسط المدينة ومطعم ريستورانتي آل ساراسينو الذي يتيح لك مشاهد رومانسية لا تقارن من أعلى قمة التل.
لا تنسى تلك المدينة الإيطالية المذهلة محبي التسوق، إذ خصصت لهم الشارع الرئيسي بها وهو أومبرتو كورسو للتجول ببساطة بين المحال التجارية التي تصطف على جانبي الشارع بين المقاهي والمطاعم والعمارة المعمارية العائدة إلى القرون الوسطى.
ساحة التاسع من أبريل
تعد ساحة التاسع من أبريل التي تقع على طول أومبرتو كورسو من أجمل الساحات الإيطالية التي تتيح لك التعرف على فنون وعمارة القرون الوسطى بداية من بوابة برج الساعة إلى الوجهات المعمارية المزخرفة بألوان معمارية تاريخية لكل العصور.

حدائق تريفيليان
العديد من الزوار قد لا يعرفون بـوجود الحدائق العامة في المدينة، على الرغم من أنها أماكن مثالية للاسترخاء والتنزه بعيدا عن الزحام، ويمكنك هناك الاستمتاع بين حدائق تريفيليان ذات الممشى البانورامي المواجه للبحر وجبل إتنا، والعديد من الزهور والشجيرات والأشجار التي تتيح لك نزهة ممتعة أو حتى مجرد الجلوس والاستمتاع بالمنظر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق