سياحة أسيا

“جزيرة الشوكولاتة” الفلبينية

أن نتلقّى هديّة من الشوكولاتة فهذا أمر يُشعرنا بالسّعادة، وأن نأكل الشوكولاتة فهذا أمر يُشعرنا باللّذة، أمّا أن نتخيّل أنفسنا على “جزيرة الشوكولاتة”، فهذا أمر في منتهى الغرابة والإثارة، يدفع إلى المغامرة والاكتشاف.

 

تُعتبر “الفلبين” من أجمل بلدان جنوب شرق آسيا، وتزخر بالعناوين السياحيّة، لعل أبرزها جزيرة “بوهول” التي تُعرف باسم “جزيرة الشوكولاتة”.وهذه الأخيرة تتميّز بمشاهد خلابة، وتضمّ حوالى 1268 تلّة منسّقة بشكل هرميّ متناسقٍ، يتراوح ارتفاعها ما بين 30 و50 متراً، وتقع بين بلدات “كارمن” و”باتون” و”ساقبايان”.


وصحيح أنّ تلال هذه الجزيرة تُوحي وكأنّها قوالب كبيرة من الشوكولاتة، إلا أنّها مغطّاة خلال فترة الجفاف بالعشب البُنيّ الذي يتمايل مع نسيم البحر لينقلك إلى عالم حالم!أمّا في الفترات المُمطرة فتعود هذه التّلال إلى طبيعتها، حيث ترتدي اللّون الأخضر.ومن اللافت أنّه لا ينبُت على هذه التّلال المغطاة بطبقة من الطّين الصّلب غير نوع واحد من العشب المتميّز برائحة فريدة.ولكن طريقة تشكّلها تبقى غير واضحة، فالتحليل العلميّ أثبت أنّ هذه التلال تكوّنت من الصّخر الكلسيّ المرجانيّ البحريّ، لأنّ البحر كان يغطّي الجزيرة منذ زمنٍ بعيد.ويقول البعض إنّها تشكّلت بسبب حركة بركانيّة غريبة في المحيط الهادئ.أمّا أهالي الجزيرة فيرجعون السّبب إلى الأساطير!


*مكان الإقامة:يمكنك أن تقضي أكثر من يوم في الجزيرة، فهي مُجهّزة بأكواخ عدة تتوفر فيها جميع وسائل الرّاحة، وتنظّم إدارتها استعراضات للنزلاء.
*نصيحة للمسافر:من المُفضّل زيارة هذه الجزيرة خلال فترة الصّباح للاستمتاع بالمناظر الطبيعيّة والغربية، ولكن احرصي على ارتداء حذاء طويل لتفادي قرصة النّمل الذي استوطن في الجزيرة بأعداد هائلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق