سياحة أسيا

كيرلا الهندية .. “بلاد الله ” عروس الهند السياحية.

كتبت-آيه عامر:

كيرلا .. أرض الطبيعة الفاتنة كيرلا طبيعة وجمال لا يوصف .

 

هي واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في العالم، فلديها طبيعة ساحرة بكل ما تعنيه الكلمة وهى اكثر المقاصد السياحية جذبا للزوار فى جميع انحاء الهند وواحدة من أجمل الأماكن فى العالم فإن ولاية كيرالا واحدة من 10 جنات فى العالم وأحد 50 وجهة سياحية يجب أن تراها قبل أن تموت ” كما صنفت من ضمن “أعظم مائة رحلة للقرن احادى والعشرين , وإعتمدت وزارة السياحة فى الهند شعار “مدينة الله ” نظرا لجمال الطبيعة التى تتمتع به.

 

تقع ولاية كيرلا الهندية على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية.وهي الولاية الاستوائية بالهند، حيث الأمطار الموسمية تتميز كيرلا بطبيعة خاصة تميزها عن بقية أنحاء شبه القارة الهندية . تطل على المحيط الهندي، وبها القنوات المائية والغابات الاستوائية، وبها الجبال الملتفة بالاشجار، ليس هناك صحراء وانما الاشجار والمراعي الخضراء تلف بكيرالا بكاملها، وتمتاز بمناطقها الجميلة الخلابة ذات الطابع الأستوائي , وتشتهر الولاية بالشواطئ ومناطق المياه الخلفية وسلاسل الجبال ومحميات الحياة البرية.

 


كيرالا المعروفة في الاوساط الهندية باسم «بلاد الله» وتحيطها مياه بحر العرب من الغرب وسلسلة جبال في الشرق وهو ما يجعلها اكثر ولايات الهندجمالا. ». واذا كنت تقضي شهر العسل او ترغب في قضاء اجازة بعيدا عن الحياة الروتينية، فإن المنتجعات الجبلية والشواطئ الجميلة والممرات الهادئة لا يمكن مقاومتها. وقبل ان نتحدث عن المعالم السياحية لكيرالا فإن التوصيات الخاصة هي المستنقعات وبيوت الاشجار والتدليك المعروف باسم ايوفيردا والحياة البرية ومزارع الشاي.

 

 

وقد ظلت كيرالا على مر العصور مقصدا للتجار والباحثين عن البهارات والعلاج وقصدها الفينيقيون والعرب والرومان والصينيون

 

الشواطئ:

وبالرغم من شهرة كيرالا بالمزارع والمناطق الطبعية الخضراء إلا إنها لديها مجموعة من اروع الشواطئ فى الهند يبلغ طولها 600 كيلو متر, وهى شواطئ رملية صخرية وتنتشر عليها أشجار جوز الهند , ومن أهم شواطئ كيرالا شاطئ فيركلا, ويتميز بالمنحدرات المجاورة للبحر,ويعتبر فيركلا بيتش م اهم المنتجعات السياحية  الأكثر شعبية فى ولاية كيرالا.

 

شاطئ شيراى cherai:يقع فى حى أراناكولام,وهو مكان مثالي لممارسة السياحة

ومن الممكن العثور على الدلافين في البحر فى بعض الأحيان.

شاطئ كاباد kappad: يقع فى “كوزيكود” ويعتبر شاطئ تاريخى .

 

الأيورفيدا أو السياحة العلاجية:

 

الأيورفيدا”المعرفة لحياة طويلة”، أو الطب الهندي القديم هو نظام الطب التقليدي الأصلي إلى الهند وشكلا من أشكال الطب البديل. في اللغة السنسكريتية، والكلمات āyus، ومعنى “طول العمر”، والفيدا، ومعنى “المعرفة” أو “العلم”. أقرب الأدب على الممارسة الطبية الهندية ظهرت خلال الفترة الفيدية في الهند، أي في منتصف الألف الثاني قبل الميلاد. وسامهيتا Suśruta وتشاركا سامهيتا هي موسوعات الطب التي تم تجميعها من مصادر مختلفة من منتصف الألف الأول قبل الميلاد إلى حوالي 500 م. وهم من بين الأعمال التأسيسية للأيورفيدا. على مدى القرون التالية، وضعت الممارسين الايورفيدا عدد من المستحضرات الطبية والعمليات الجراحية لعلاج مختلف الامراض.

 


الأنهار والممرات المائية:

تضم عدد كبير من الأنهار والبحيرات والقنوات المائية الممتدة من الشاطيء وعلي اتساع المنطقة بحوالي 900 كيلو متر. تضم الشبكة المائية بكيرلا حوالي 5 بحيرات كبيرة متصلة بواسطة قنوات من صنع الانسان والطبيعة، كما يتم تغيتها من قبل 38 نهر.

ويوجد فيها كثير من الأحياء المائية الفريدة على مستوى العالم .

 

الفنادق فى ولاية كيرالا:

كونها واحدة من الوجهات المقصودة من السياح فإن ولاية كيرالا الهندية يوجد بها أعداد لا تحصى من الفنادق وخاصة بالنسبة للسائح

ومن أشهر الفنادق والمنتجعات كوماراكوم ليك ريزورت , ليلا كوفالم بيتش,ليلا كوفالم بيتش,فيفانتا باى تاج كوفالام ,

زورى كوماراكوم, فيفانتا باى تاج كوماركوم,فيفانتا باى تاج بيكال,فيفانتا باى تاج مالابار, لو ميريديان كوتشى,فندق كروان بلازا كوتشي,منتجع رامادا وكوتشين وغيرها الكثير,


إن كنت تبحث عن أجمل المنتجعات الطبيعية والعيش بين الأشجار وأمام الأنهار والبحار فلا تبحث بديلاً عن كيرلا .
إن كنت تريد السكن أعلى الشجرة في بيت من الخشب أروع وأجمل ما يكون فستجدها في كيرلا ولا شك
إن كنت تريد تجربة العيش في البيوت العائمة ما يسمى ( الهاوس بوت ) فهي في كيرلا .
إذا كنت تريد معرفة من أين تأتينا البهارات والهيل والقهوة والرز والشاي وكيف هي أشجارها تجدها ولا شك في كيرلا .

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق