اخبار مميزةسياحة افريقيا

موريشيوس | ملاذ رومانسي لقضاء شهر العسل

السائح السعودي | وجهات سياحية – افريقيا :

لا ينكر أحد أن شهر العسل هو أحد أهم المناسبات في حياة الأزواج, لذلك كان من الضروري جعلها استثنائية ومتميزة من أي شيء آخر لتخلد في ذاكرة الأيام بينهما, وينبغي أن تتوفر في هذه الرحلة ثلاثة عناصر هامة ألا وهي الراحة والاسترخاء والرومانسية, وبدون جهد وعناء لن تجد أفضل من موريشيوس وجهة تتوفر فيها هذه السمات وأكثر.

موريشيوس: ملاذ رومانسي لقضاء شهر العسل
موريشيوس: ملاذ رومانسي لقضاء شهر العسل

تقع جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي وتتميز باعتدال درحات حرارتها والتي تتراوح في فصل الصيف بين 25 – 31, وفي الشتاء لا تزيد عن 25, وقد أصبحت في الآونة الأخيرة استراحة الباحثين عن التمتع بالمناظر الخلابة حتى أصبحت أحد أهم الوجهات السياحية المثالية للمتزوجين حديثاً الذين يبحثون عن مكان يقصدونه للراحة والإستجمام والإستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية.

جزر موريشيوس (7)

تجمع موريشيوس بين الشواطئ الرملية والجبال العالية الغنية بثروتها الحيوانية والطبيعية المذهلة، فضلا عن أرقى الفنادق التي توفر لزوارها كافة سبل الراحة وأفخمها, علاوة على ذلك توجد بها حمامات الغطس الخاصة الموجودة في موريشيوس والتي تطل على المحيط, حازت على اهتمام مجلات الزفاف, حيث نشرت عدد منها ممتلئه بكل أنواع الزهور المتناثرة على الأسرة ذات الأربع قوائم وسقف، لذلك لا تتعجب من اختيار الأزواج لموريشيوس وجهة لشهر العسل كهدية زفاف.

وهذه بعض من المميزات التي يمكن للأزواج التمتع بها خلال تواجدهم في جزيرة موريشيوس:

الفنادق الخمسة نجوم, مثل فندق فور سيزونز توفر للأزواج احتياجاتهم اللازمة, أما الفيلات الواقعة على شاطئ المحيط, فهي فسيحة وفاخرة وبها أحواض وحمامات سباحة كبيرة ولها فناء خلفي, أما المنتجعات السياحية المطلة على الجبال المترفة فهي مثالية للأزواج الجدد كي يشعروا بالعزلة في غرف معيشتهم وليست هناك حاجة لمغادرة المنتجع, أما إذا عزمت الخروج للتنزه والاستمتاع بالشمس, يمكنك استعارة الدراجات والسير بها حول ساحات الفنادق الأنيقة.

(طالع : “سانت ريجيس موريشيوس” وجهة مثالية للسياح من الخليج العربي)

ماردافيا جزر موريشيوس (1)

خلال التأمل في الصباح الباكر, تتمتع بالرياح التي تولدها أشجار المانغروف وصوت الطيور يضفي شعورا بالهدوء ويصفي الذهن, وعلى الأسرة المغطاة ترفرف من حولك أشجار جوز الهند, والذي يمكن من خلال زيت جوز الهند العضوي أن يوفر لك الاسترخاء التام, إلى جانب عمل عدد من جلسات اليوجا، وبعدها تتناول شاي الأعشاب المنعشة والفاكهة الاستوائية الطازجة.

ماردافيا جزر موريشيوس (4)

يحاول الجميع في الجزيرة أن يوفروا لك الراحة المنشودة, وهذا ما تلحظه عند قيام العاملين على الشاطئ باحضار المناشف والماء المثلج والوجبات الخفيفة مثل الآيس كريم جوز الهند والبطيخ, كما يمكنك أن تستقل زورقا شراعيا لتذهب إلى جزيرة اوكس سيرفس، وهي جزيرة صغيرة من أكثر الشواطئ الساحرة في موريشيوس, وخلال رحلة التجديف تستمتع برؤية الدلافين التي كانت تظهر للترحيب بنا كما لو كان الفندق قد أعطاهم تعليمات بذلك.

جزر موريشيوس (8)

والدولفين هذا له حكاية خاصة هناك في موريشيوس, حيث تعيش مجموعة من الدلافين في خليج تامارين باي عند الساحل الغربي في مياه المحيط الهندي ومن الممكن رؤيتها تسبح في ساعات الصباح وبعد الظهر, يمكنك الذهاب لمشاهدة الدلافين وهي تسبح بواسطة أحد المراكب الصغيرة التي يمكنها الإقتراب من مجموعة الدلافين هذه, كذلك، يمكنك إن أردت ذلك النزول إلى الماء والإتمتاع بالقليل من السباحة مع هذه الحيوانات المائية.

جزر موريشيوس (5)

في ذات الوقت, هناك الكثير من الأنشطة المصممة للأزواج العشاق, ومنهم حمام “فن الاغراء” حمام الذي كان مملوءا بزهور فرانجيباني حلوة الرائحة، مع زجاجة من الشمبانيا، وشوكولاته الفراولة، وزيت التدليك وشمعة على الجانب, أما الأكثر تميزا فهو تنظيم مأدبة عشاء على ضوء الشموع في شرفة الفيلا, حيث الشموع المتألقة تلف حوض السباحة, بينما يتألف العشاء من حساء السمك والمأكولات البحرية المحلية المتنوعة.

ماردافيا جزر موريشيوس (2)

في نهاية المطاف عندما تغلق عينيك وتفكر في لحظة سحرية خلال شهر العسل الذي أمضيته مع زوجك فإن موريشيوس ستظل أجازة تبقى في الاعتبار إلى الأبد، وبداية مثالية لرحلة العمر المقبلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق