سياحة أوروباوجهات السفر

” لماذا يجب عليك زيارة البوسنة والهرسك ولو مرة واحدة في حياتك ؟ “

تتمتع البوسنة والهرسك اليوم بحاضر أكثر جاذبية وجمالا بعيدا عن التاريخ المضطرب، فتلك البلاد الرائعة تقدم فرصة فريدة للسائحين لزيارة واحدة من أكثر الكنوز الخفية في جنوب شرق أوروبا، حيث يمكنك أن تجد التاريخ والتنوع، والمظاهر الخلابة وأجمل المعالم السياحية.. وفي هذا التقرير إليك مجموعة من الأسباب التي ستدفعك للزيارة.

1. المناظر الطبيعية

ff06adaaf2

تتمتع البوسنة والهرسك بالمناظر الطبيعية الخضراء والطبيعة البكر والمناظر الخلابة والغابات الساحرة التي يعيش فيها الكثير من الحيوانات البرية. في الجنوب سوف تجد أيضا امتدادا صغيرا من الساحل الرائع على البحر الأدرياتيكي ذات المياه النقية الصافية الواضحة وضوح الشمس، كما ان البلاد هي أيضا موطنا لبعض مناطق الريف الأكثر روعة في أوروبا.

2. الشعب الودود

الأسعار-في-البوسنة-والهرسك

من أولى الأشياء التي ستلاحظها عند وصولك إلى البوسنة والهرسك، الترحاب والدفء الذي ستشعر به من قبل الشعب المضياف، الذي دوما ما سيقابلك بالقهوة والشوكولاته، والذي لن يتوانى أيضا عن تقديم موجز عن البلاد ومدنها المختلفة، فضلا عن تقديم المساعدة مع خطط للسفر إلى المناطق المجاورة.

3. الأنشطة المختلفة

التزلج-في-البوسنة-والهرسك

إذا كنت ترغب في ركوب الدراجات والسير لمسافات طويلة مع ممارسة الرياضة أو السباحة، يمكنك أن تفعل كل شيء في البوسنة والهرسك، فعلى مدار العام سيمكنك العثور على نشاط رائع للقيام به. وتعد أشهر الربيع الوقت المثالي لمحبي الطبيعة للاستمتاع بجميع أنحاء الريف ذات المظاهر الخلابة في الهواء الطلق.

4. رخيصة

الأسعار-في-البوسنة-والهرسك

إذا كنت مسافرا إلى البوسنة والهرسك يمكنك عدم التفكير طويلا في وضع ميزانيتك، فالبلاد رخيصة بشكل لا يصدق بما في ذلك تكاليف الغذاء والمعيشة، خاصة عند المقارنة مع البلدان الأوروبية الأخرى.

5. نوعية الغذاء

طعام-البوسنة

لن تجد فقط الطعام اللذيذ في البوسنة والهرسك، ولكنك أيضا ستستمع بجودة المنتجات المستخدمة في عملية إعداد وجباتك اليومية، ولا عجب في ذلك فالأطعمة في هذا البلد مكونة من المنتجات العضوية الرائعة.

6. قاعدة مركزية لاستكشاف منطقة البلقان المجاورة

البوسنة-والهرسك-1

يقول الخبراء أن موقع البوسنة والهرسك يجعلها قاعدة مثالية لمشاهدة البلدان والمدن المجاورة، ولذا فمن السهل عليك الوصول من موستار، إلى كرواتيا، والجبل الأسود.

7. التنوع

ثقافة سراييفو، والطبيعة في الريف، والترحيب الحار في القرى، ليست إلا جزءًا من التنوع الذي تحظى به البوسنة والهرسك، حتى أنه من الصعب تحديد وجه واحد يتميز به هذا البلد بسهولة، وذلك مع كثرة المزايا الرائعة.

8. ستاري موست

ستاري-موست

ستاري موست هو جسر على الطراز العثماني وتحفة معمارية بارزة في مدينة موستار  العاصمة الثقافية لمنطقة الهرسك، ويمتد 28 مترا عبر نهر نيريتفا، ويربط بين ضفتي المدينة. في هذه الأيام، يتدفق السائحون على الجسر لالتقاط صور مثيرة خاصة بعد إعادة بناؤه لاحقا وافتتاحه في عام 2004.

9. مسجد محمد الفاتح باشا

مسجد-محمد-الفاتح-باشا

بني مسجد محمد الفاتح باشا في 1618، وهو مسجد بسيط ولكنه جميل. فمقابل رسوم رمزية، يمكنك دخول المسجد وحتى تسلق درج ضيق متعرج جدا للوصول إلى أعلى المئذنة للحصول على إطلالة على موستار وستاري موست.

خارج المسجد توجد حديقة ونافورة رائعة، كمت يتواجد عدد من المقاهى الجميلة، حيث يمكنك الاسترخاء مع تناول كوبا من الشاي أو القهوة التركي ومشاهدة غروب الشمس.

10. شلالات كرافيتشي

شلالات-كرافيتشي

على بعد 40 كيلومترا خارج موستار، شلالات كرافيتشي هي المكان المثالي المطلق لقضاء يوم صيفي رائع، إذ تقع على ارتفاع حوالي 25 مترا، وتقدم مشهد طبيعي يحبس الأنفاس.

11. بوتشتلي

بوتشتلي

على الضفة اليسرى لنهر نيريتفا، تقع مدينة بوتشتلي التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، وتمتاز بالعديد من المعالم الثقافية والتاريخية الرائعة، فضلا عن الهندسة المعمارية المذهلة، ما أهلها إلى الانضمام لقائمة اليونسكو للمناطق التاريخية التراثية.

12. باسكارسييا

باسكارسييا

باسكارسييا هو سوق سراييفو القديم والمركز التاريخي والثقافي للمدينة، حيث يعود للقرن ال15، وهناك سيمكنك أما التسوق والتجول وشراء أجمل الهدايا التذكارية أو حتى الاستمتاع بمشاهدة الحياة العامة للسكان المحليين مع تناول القهوة اللذيذة بأحد المقاهي.

13. مسجد غازي خسرو بك

مسجد-غازي-خسرو-بك

غازي خسرو بيك، هو مسجد في مدينة سراييفو، بني في القرن ال16، هو أكبر مسجد تاريخي وواحد من الهياكل العثمانية الأكثر روعة في البلقان.

14. بونا

بلدة-كوباريد

منبع نهر بونا وهو أحد أغرب 20 مكان طبيعي في العالم، ويعد رمز لقرية بلاجاي، جنوب شرقي مدينة موستار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق