وجهات السفر

” شيكاغو سكاي لاين.. أحدث معالم الجذب السياحي في المدينة “

وسط أكثر من 44 برجا يتعدى ارتفاعهم 600 قدما في شيكاغو تقرر إنشاء تلفريك “شيكاغو سكاي لاين”على ارتفاع 170 قدم بتكلفة 250 مليون دولار، ومن المتوقع أن يكون ذات شعبية عالمية.

 

8d2ece565a

تأخذ عربات التلفريك شيكاغو سكاي لاين Chicago SkyLine أكثر من 3000 سائح في جولات وسط مدينة شيكاغو وفوق نهر شيكاغو.

من المقرر أن يربط شيكاغو سكاي لاين بين الرصيف البحري وشيكاغو يكفرونت وريفر ووك مع وسط مدينة شيكاغو حيث يقدم للزوار إطلالة خلابة على أفق المدينة من أعلى.

 

شيكاغو-سكاي-لاين1

 

وقد تم تصميم هذا الجندول المعلق المبتكر نتيجة تعاون بين المهندسون المعماريون ديفيس برودي بوند وماركس بارفيلد بهدف إعطاء الزوار منظورا جديدا تماما لمشاهدة المدينة.

سوف يكون لشيكاغو سكاي لاين ميزة صديقة للبيئة حيث يمكن للسياح استكشاف حديقة الألفية وشارع ميشيغن دون استخدام السيارات والتقليل من انبعاثات الكربون في المدينة.

 

شيكاغو-سكاي-لاين2

 

وسيعمل شيكاغو سكاي لاين طوال العام صباحا ومساءا بسرعة 800 قدم في الدقيقة وسوف تكون مدة الجولة الواحدة 30 دقيقة مقابل رسوم 20 دولار تقريبا للشخص.

حاليا المشروع لا يزال في مراحله الأولية، وسوف يحتاج إلى موافقة السلطات المحلية للمضي قدما في تنفيذه، ويقدر المصممين أن الجندول المعلق من شانه جذب 1.4 مليون زائر سنويا إلى المدينة.

 

شيكاغو-سكاي-لاين3

قال ديفيد ماركس أحد مصممين عين لندن: “إن مشروع شيكاغو سكاي لاين سوف يقدم لشيكاغو ما قدمته عين لندن لمدينة لندن حيث أصبحت معلما ذات شعبية عالية جدا داخل المدينة وخارجها وسبابا مهما في ازدهار السياحة”.

وأضاف: “سوف يسمح شيكاغو سكاي لاين للزوار والسكان المحليين على حد السواء بالارتفاع فوق المدينة ومشاهدة هندستها المعمارية الرائعة من منظور جديد”.

 

شيكاغو-سكاي-لاين4

وقال ستيفن ديفيس الشريك في ديفيس برودي بوند: “لقد أدركنا أنه بدون إيجاد طريقة مبتكرة من وسائل النقل لربط الرصيف البحري مع المدينة فإننا نقوم بإهدار كنز من الزوار المحتملين، لذلك جاءت شيكاغو سكاي لاين تجسيد لهذه الفكرة”.

 

شيكاغو-سكاي-لاين5

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق