سفر وتقنيةمتنوعةوجهات السفر

” باكو.. جولة بين أفضل التجارب السياحية في عاصمة أذربيجان “

باكو عاصمة أذربيجان المزدهرة وأكبر مدن القوقاز شهدت طفرة سياحية كبيرة في السنوات الأخيرة، حتى باتت توفر لزائريها السعادة والترفية بين أرجاء واحة فخمة من المواقع الأثرية والمعالم التاريخية، وفرص التسوق والتنزه المتنوعة على ضفاف بحر قزوين.. وفي هذا التقرير نعرض عليك 7 من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها  عزيزي المسافر في هذه المدينة الرائعة.

1. استكشاف المواقع الأثرية

6595b4268b

تتكون “المدينة القديمة” أو كما يطلق عليها من قبل السكان المحليين “المدينة المسورة”، من مجموعة متنوعة من الهياكل المذهلة التي تعود إلى القرن السابع قبل الميلاد، وتعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تستحق الاكتشاف.

وهناك يمكنك زيارة قصر الشروانشاهانيين، وهو أحد المجمعات التاريخية التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، هذا فضلا عن برج العذراء الذي شيد في القرن الثاني عشر بهدف حماية المدينة، وقد أضيف إلى مواقع اليونسكو للتراث العالمي في 2001، كما تضم تلك المدينة التاريخية العديد من المساجد الرائعة ذات التصاميم الهندسية الفريدة.

2. نزهة في المدينة

حدائق-باكو

خيارات التنزه متعددة في ساحة النافورة بباكو، فهناك ستجد أرقى المطاعم، والعشرات من النوافير الجميلة والمناطق الرئيسية للجلوس في الهواء الطلق، فهذه الساحة التي كانت معروفة من قبل باسم ساحة المتراس تعود إلى أيام الحكم السوفيتي في أذربيجان. ناهيك أيضا عن فرصة زيارة العديد من المتنزهات الرائعة التي تمنحك الفرصة للسعادة والاسترخاء مثل؛ منتزه حيدر علييڤ، ومنتزه صمد وركون، ومنتزه ناريمانوڤ، ورواق الشرف.

3. اكتشاف أعجوبة الهندسة المعمارية المتميزة

ابراج-اللهب-في-باكو

 

يطلقون على باكو العديد من الألقاب نظرا لطرازها المعماري الفريد الذي يجمع ما بين فنون الشرق وحضارة الغرب، ولذا فلا تتعجب أن تجد أجزاء من المدينة وكأنك في مدينة إسلامية تاريخية عريقة، وتنقلك أجزاء أخرى إلى الحداثة عبر النمط الأوروبي في المعمار.. فقالوا عنها “دبي القوقارز”، و”باريس الشرق”

ولعل أبراج اللهب أو الشعلة في باكو، والتي تتكون من ثلاثة مبان بارتفاع يتراوح من 34-39 طابقا، والمدرجة بين ناطحات السحاب المذهلة في العالم، إلى جانب أجمل المباني المعمارية التاريخية في البلدة القديمة، ستمكنك من اكتشاف روعة الهندسة المعمارية في باكو.

 

4. متحف باكو للفن الحديث

متاحف-باكو

افتتح في عام 2009، متحف باكو للفن الحديث والذي يحتوي على أكثر من 800 قطعة فنية رائعة، بما في ذلك مجموعة من اللوحات والمنحوتات التي تعود لعام 1940.

5. اكتشاف التاريخ بين الصخور

منطقة-كوبوستان-روك

 

تعتبر منطقة كوبوستان روك أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتقع حوالي 48 كيلومترا (30 ميلا) خارج باكو، هي موطن لأكثر من 6000 من المنحوتات الجبلية التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ، مما حدا البعض إلى الاعتقاد بأن الدول الاسكندنافية تعود جذورها إلى أذربيجان.

6. التسوق

التسوق-في-باكو

تضم باكو العديد من المراكز التجارية بالساحات الرئيسية بالمدينة، وهو ما يعطيك الفرصة للتسوق بين العديد من العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك، “دولتشي أند كابانا”، “برادا”، “غوتشي”، “ديور”، “شانيل”، “فالنتينو”، “أرماني”، “سيلين”، “فندي”، “تيفاني”.

7. الحياة الليلية

الحياة-الليلية-في-باكو

يقولون أن السير في شوارع مدينة باكو ليلا، ينقلك بالتأكيد إلى مدينة جديدة كليا عما كانت عليه خلال النهار. وهذا التناقض الكبير يكسر لديك حدة الملل ويمنحم الفرصة للتغيير  والاستمتاع.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق