سياحة أوروبامتنوعةوجهات السفر

أسباب جعلت من ساحل أمالفي وجهة سياحية عالمية

ساحل أمالفي أيقونة سياحية في الجنوب الإيطالي، إن لم تزره فقد فاتك الكثير، فهو وجهة سياحية فريدة لها من المميزات ما يجعلها واحدة من مواقع اليونسكو للتراث العالمي، فهناك ستتعجب من مشاهد المنازل المعلقة على الصخور، والازهار المتدلية في مظهر رائع وكأنها ترحب بالسائحين، علاوة على روعة الشواطىء والمدن السياحية التي لامثيل لها.. وإذا كنت تريد المزيد.. إليك هذا التقرير.

1. مدينة بوسيتانو

 

هناك العديد من البلدات والقرى الجميلة على طول ساحل أمالفي، إلا أن لمدينة بوسيتانو خصوصية كبيرة، باعتبارها واحدة من أجمل البقع السياحية في ساحل أمالفي خاصة وإيطاليا عامة، فبعد أن كانت قرية صيد سابقة تحولت الآن إلى  منتجع أنيق يجذب السائحين من كل حدب وصوب، ولا عجب في ذلك إذ تقع بوسيتانو فوق تلة صخرية شديدة الانحدار ذات شوارع ضيقة تزينها المنازل الملونة والأزهار الجميلة. كما أن المدينة تتميز أيضا بالمحلات التجارية الحصرية والمطاعم العالمية التي تتيح لك أجمل سبل الترفيه.

2. الطريق المؤدي إلى ساحل أمالفي

 

طريق-ساحل-أمالفي

الطريق المؤدي إلى ساحل أمالفي يقدم لك عزيزي المسافر مجموعة من أجمل المناظر الرائعة والمبهجة في إيطاليا عامة، حيث تجد المنحدرات الشاهقة التي تتخللها المدرجات الجميلة والحدائق الخضراء المعلقة في سماء المنطقة تتزين ببساتين من حدائق الزيتون والليمون.

3. رافيلو

رافيلو

 

رافيلو مدينة جميلة على أحد التلال المطلة على ساحل أمالفي تم إدراجها ضمن مواقع اليونسكو، وتعتبر أحد أهم المحطات الإيطالية في استقطاب الأغنياء والمشاهير، فهي موطن لحدئق فيلا روفولو وأروع الأماكن الطبيعية، علاة على كونها موطن للعديد من المحلات الصغيرة التي تبيع المصنوعات الخزفية اليدوية والمنتجة محليا.

4. المناظر الطبيعية

 

ساحل-أمالفي

المناظر الطبيعية في أمالفي لا تصدق، وعرة ولكنها جميلة، البحر الأزرق الفيروزي والقرى الملونة، والكروم الخضراء والسماء الزرقاء هي صور مثالية تحبس الأنفاس.

5. بلدة أمالفي

 

أمالفي

أمالفي بلدية في مقاطعة ساليرنو بإقليم كامبانيا في إيطاليا ومكان جيد للاسترخاء والتمتع بأشعة الشمس، كما أنها وجهة رائعة للتجول في الشوارع الضيقة، وساحة ديل دومو. وللحصول على نظرة ثاقبة على ماضي أمالفي في الملاحة البحرية، نوصيك بزيارة متحف المدينة البحري.

6. الشواطىء الرائعة

 

شواطىء-أمالفي

من المعروف أن ساحل أمالفي موطن للعديد من الشواطىء الرائعة التي يمكنك فيها القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية؛ بداية من الاستمتاع بالشمس بين الشواطئ الرملية البيضاء، والمشي لمسافات طويلة في جنوب إيطاليا، إلى الاستمتاع بإطلالة بانورامية على ساحل البحر الأبيض المتوسط من ارتفاع أعلى قمة الجبال، علاوة على رحلات القوارب والتجديف.

7. سورينتو

سورينتو

نعم سورينتو هو منتجع سياحي مكتظ بالسائحين خلال أشهر الصيف، ولكنه بوابة لساحل أمالفي، وهو ما يعني ضرورة جعله جزءا أساسيا من رحلتك باعتباره قاعدة كبيرة لاستكشاف المنطقة المحيطة. فهناك ستجد المطاعم وبأسعار معقولة، والمحلات التجارية التي تبيع كل شيء من الهدايا التذكارية إلى المنتجات المحلية، فسورينتو تتميز بموقع رائع على جانبي المنحدرات المطلة على مياه خليج نابولي وجبل فيزوف.

8. الطعام

طعام-ساحل-أمالفي

البيتزا والباستا قد تكون أول الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في إيطاليا وعلى الرغم من أن ساحل أمالفي يقدم هذه المأكولات بشكل جيد، فإنه أيضا موطن لما لا يقل عن سبعة مطاعم تحمل نجمة ميشلان، وتعتبر المأكولات البحرية أيضا من أجمل الأطباق التي يمكنك الاستمتاع بها خلال جولاتك الصباحية على طول الساحل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق